آخر العناوين

شريف شيخ أحمد يستذكر أيام جهاده في زيارة تاريخية إلى كسمايو

كسمايو (م.ش.إ) – وصل المرشح للرئاسة الصومالية والرئيس السابق للحكومة الصومالية، الإسلامي السابق شريف شيخ أحمد إلى مدينة كسمايو الساحلية بإقليم جوبا في جنوب الصومال في زيارة تاريخية استذكر فيها آخر أيام جهاده قبل عشر سنوات عند ما وصل إلى تلك المدينة مطاردا من قبل القوات الإثيوبية عام 2006.

وقد حظي شريف بترحيب كبير عند زيارته للمدينة ومن بين المشاركين في ترحيبه قوات إفريقية تعمل في حفظ أمن المدينة وحماية المنشئات الحكومية.

وفي حديث للصحفيين فور وصوله لمطار كسمايو، قال شريف أنه يذكر آخر مرة جاء إلى كسمايو وقد كانت في ظروف صعبة، لكنه أشار إلى أنه تفاجأ بما أسماه التطور الهائل السائد في المدينة الساحلية.

وقاد شريف شيخ أحمد جموعا كثيرة من قوات اتحاد المحاكم الإسلامية إلى مدينة كسمايو بعد انسحابها من مقديشو حيث بقيت فيها أياما قبل أن تطرد القوات الإثيوبية منها فتصل إلى أقصى الغابات بجنوب البلاد حيث كانت آخر نقطة اتصال بين الإسلاميين وشريف شيخ أحمد.

يذكر أن مدينة كسمايو سقطت بيد القوات الكينية العاملة ضمن القوات الإفريقية في شهر سبتمبر لعام 2012 في حين كان شريف قد خسر في سباق الانتخابات الرئاسية ولم يتمكن من المشاركة في “نصر” سقوط كسمايو بيد الحكومة الصومالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*