آخر العناوين

اختطاف شبان صوماليين من قبل المخابرات الإثيوبية في شمال الصومال

the-ethiopia-somaliland-border-a-thin-stringهرجيسا (م.ش.إ) – قالت مصادر مطلعة أن المخابرات الإثيوبية اختطفت شبانا صوماليين في عمليات متفرقة خلال الأيام الماضية في إقليمي الشمال الغربي و توجطير بأقصى شمال الصومال ويخضعان لسيطرة إدارة صوماليلاند التي أعلنت استقلالها عن الصومال الأم عام 1991.

وكشفت المصادر أن شبكة من المخابرات الإثيوبية اختطفت 7 شبان صوماليين ينحدرون من إقليم أوجادين فور وصولهم إلى مطار هرجيسا قادمين من السعودية.

وقالت مواقع قريبة من المقاومة الصومالية في إقليم أوجادين أن الشبان كانوا ممن غادر إلى السعودية بحثا عن العمل والحياة الرغيدة لكن السلطات السعودية رحلتهم من بلادها وأرسلتهم إلى مناطق صوماليلاند.

وعن سبب الاختطاف، قالت مصادر صحفية أن المخابرات الإثيوبية تتعقب كل شباب مناطق أوجادين وترى أنهم يشكلون خطرا علي أمنها خصوصا إذا توجهوا نحو المناطق الأخرى من الصومال.

من جانب آخر، اختطفت مليشيات ليو بولس (الشرطة العسكرية للإدارة الصومالية التابعة لحكومة إثيوبيا) شابين من منطقة “بلّ عد” قرب مدينة بوهودلي بإقليم توجطير.

وتحدثت مصادر عشائرية إلى أن المليشيات اقتادت الشابين إلى مكان مجهول وقد ترددت أنباء عن تسليمهم إلى المخابرات الإثيوبية في الحدود، حسب مصادر صحفية.

وتنشط المخابرات الإثيوبية في الشمال الصومالي حيت توجد مكاتب وقنصلية للحكومة الإثيوبية إضافة إلى مصالح اقتصادية في مناطق إدارة صوماليلاند التي تعد ضمن حلفاء إثيوبيا في الصومال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*