آخر العناوين

أخبار

قوات أجنبية برفقة قوات صومالية تقتحم بلدات بجنوب غرب مقديشو

la-afp-getty-france-us-army-exercise-simulation2-20140307

مقديشو (م.ش.إ) – قالت مصادر صحفية أن قوات أجنبية برفقة قوات صومالية اقتحمت بلدات خاضعة لسيطرة حركة الشباب المجاهدين في جنوب غرب العاصمة مقديشو بينما ردت الأخيرة بتفجيرات استهدفت القوات المهاجمة. وأكد مصدر لـ ” مفكرة شرق إفريقيا ” أن قافلة عسكرية تضم 27 عربة مسلحة تحركت أمس من منطقة ” آل ياسر” الواقعة على بعد 50 كم تقريبا من ... أكمل القراءة »

إغارة لقوات أمريكية تستهدف مسؤولا في حركة الشباب شمال مقديشو

Talyaani3-696x463

مقديشو (م.ش.إ) – علمت “مفكرة شرق إفريقيا” من مصادر مطلعة أن قوات صومالية مدعومة بقوات أمريكية قامت ليلة أمس بعملية إغارة على منطقة ” ياق دومار” قرب مدينة ونلوين (90 كلم) شمال غرب مقديشو مستهدفة مسؤولا في حركة الشباب المجاهدين أثناء تواجده في المنطقة. وتضيف المصادر إلى أن المسؤول الذي لم يذكر اسمه انسحب من المكان قبيل وصول القوات المهاجمة ... أكمل القراءة »

الصومال: في أسلوب جديد للحرب..قوات حفظ السلام تتحول إلى قوات حفط المواشي والأنعام

مقديشو (م.ش.إ) – كما أن مقاتلي حركة الشباب المجاهدين يتفنون في إبداع وسائل الحرب وإرغام القوات الإفريقية على خوض نوع من الأساليب القتالية التي لا تتقنها والفرض عليها مكانا وزمانا، لجأت الأخيرة أيضا إلى أساليب جديدة لفتح باب للصراع من أسلوب آخر ضد مقاتلي الحركة.   فقد علمت “مفكرة شرق إفريقيا” من مصادر موثوقة أن القوات الإفريقية في إقليمي شبيلي ... أكمل القراءة »

شريف شيخ أحمد يستذكر أيام جهاده في زيارة تاريخية إلى كسمايو

كسمايو (م.ش.إ) – وصل المرشح للرئاسة الصومالية والرئيس السابق للحكومة الصومالية، الإسلامي السابق شريف شيخ أحمد إلى مدينة كسمايو الساحلية بإقليم جوبا في جنوب الصومال في زيارة تاريخية استذكر فيها آخر أيام جهاده قبل عشر سنوات عند ما وصل إلى تلك المدينة مطاردا من قبل القوات الإثيوبية عام 2006. وقد حظي شريف بترحيب كبير عند زيارته للمدينة ومن بين المشاركين ... أكمل القراءة »

خريطة تظهر تواجد القوات الخاصة الأمريكية في دول إفريقيا

7g

أديس أبابا (م.ش.إ) – ازدا التواجد الأمريكي في قارة إفريقيا العام الماضي وقد سجلت 33 دلة إفريقية ضمن الدول التي تستضيف قوات خاصة أمريكية متورطة في مكافحة الإرهاب وتقديم الدعم اللازم والاستشارات للدول الإفريقية. وهذه خريطة توضح تواجد القوات الخاصة الأمريكية في القارة السمراء أكمل القراءة »

الصومال: مسؤول حكومي تم عزله يطلق النار غضبا ويوقع خسائر

CcnWEKQVIAALMaS

بيدوا (م.ش.إ) – قالت مصادر صحفية في مدينة دينسور بإقليم باي بجنوب غرب الصومال أن مسؤولا حكوميا أطلق النار على مدنيين أثناء مشاهدة مباراة لكرة القدم وذلك ردا على عزله من منصبه في الحكومة الصومالية. وتحدثت المصادر إلى أن مسؤول الرياضة في المدينة رفض عزله وأطلق النار على المدنيين غضبا مما أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة آخرين. وقال أحد ... أكمل القراءة »

الصومال…عام جديد يفتتح برعب التفجيرات الدامية

c1j4lmwxcaajxj7

مقديشو (م.ش.إ) – بما أنها من الدول التي أثقل كاهلها “الإرهاب” ونهش جسدها، الصومال تفتتح العام الميلادي الجديد 2017 بتفجيرين قويين استهدفتا صباح اليوم الإثنين مواقع أمنية قرب مطار مقديشو الدولي في العاصمة مقديشو. وتتحدث مصادر صحفية إلى أن الانفجار الأول استهدف حاجزا للشرطة أمام فندق السلام شديد التحصين قبل أن يضرب التفجير الثاني الفندق نفسه الذي استضاف آخر مؤتمر ... أكمل القراءة »

شريف شيخ أحمد يصف رؤساء الصومال بالمجرمين ويدعو لمحاسبتهم

sheekh-shariif-1-1

مقديشو (م.ش.إ) – فور وصوله أمس إلى العاصمة الصومالية مقديشو لتحقيق ترشحه للرئاسة الصومالية، شن الرئيس السابق للصومال ذو التوجه الإسلامي، شريف شيخ أحمد، هجوما لاذعا على الرئيس الصومالي المنتهية ولايته حسن شيخ محمود ورئيس الوزراء عمر عبد الرشيد واصفا إياهم بالمجرمين. وأثناء مؤتمر صحفي حول ترشحه للرئاسة الصومالية، رفض شريف ترشح كل من الرئيس الحالي ورئيس الوزراء لرئاسة البلاد ... أكمل القراءة »

انفجار يستهدف قافلة إمدادات للقوات الإثيوبية جنوب مقديشو

amisom-oo-dad-shacab-ah-laayay-696x381

مقديشو (م.ش.إ) – قالت مصادر صحفية أن قافلة للقوات الإفريقية تعرضت اليوم الأحد لانفجار لغم قرب مطار بلدوغلي العسكري جنوب مقديشو مما أدى إلى خسائر بشرية ومادية، حسب المصادر. وتحدث شهود عيان أن إحدى عربات القافلة احترقت نتيجة الانفجار الذي وصف بالشديد كما تصاعدت أعمدة الدخان من مكان الهجوم. وبحسب مصادر أخرى، فإن 4 على الأقل من الجنود الأفارقة لقوا ... أكمل القراءة »

بسبب رفع العلم الصومالي، اندلاع مواجهات دامية بين قوات صومالية وأخرى موالية لإثيوبيا بوسط الصومال

maalinta-12-apri

جالكعيو (م.ش.إ) – قالت مصادر صحفية أن عددا من القوات الصومالية لقوا مصرعهم أثناء مواجهات مع مليشيا “ليو بوليس” الموالية لإثيوبيا بعد رفض الأخيرة رفع العلم الصومالي في منطقة صومالية ضمن إقليم مدج بوسط الصومال. وأضافت المصادر إلى أن مسؤولين في إقليم مدج، القسم الخاضع لسيطرة إدارة بونتلاند، وصلوا إلى منطقة “ددن” حيث رفعوا العلم الصومالي وأعلنوا إدارة خاصة للمنطقة، ... أكمل القراءة »